السبت، 23 أبريل 2016

الشّروق تكرّم رائد النّهضة والإصلاح


الشّروق تكرّم رائد النّهضة والإصلاح
         وتطلق "جائزة بن باديس للعلم والإبداع"
        في مهرجان تكريمي بمشاركة شقيق بن باديس وشخصيات علمية ودينية، أعلن المستشار الإعلامي مجمع الشروق الأستاذ علي ذراع أمس عن تأسيس جائزة بن باديس لتشجيع العلم والابتكار، وذلك خلال مهرجان تكريمي نظمه مجمع الشروق للإعلام والنشر لرائد النهضة والإصلاح الإمام عبد الحميد بن باديس، بحضور شقيق عبد الحميد بن باديس وعدد كبير من الشّخصيات الوطنية والدينية من تلاميذ مدرسة الإمام بن باديس، بينهم الوزيرة السابقة زهور ونيسي، ورئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن اللغة العربية عثمان سعدي، وشيخ زاوية الهامل مأمون القاسمي، والأستاذ محمد الهادي الحسني.
         وقد بدأ مشروع الجائزة بمقترح من الأستاذ محمد الهادي الحسني، الذي عبر خلال كلمته عن أمنيته بتأسيس جائزة باسم عبد الحميد بن باديس، وهو المقترح الذي تجاوب معه المدير العام  لمجمع الشروق الأستاذ على فضيل وقرر إطلاق الجائزة، حيث تم تأسيس لجنة مؤقتة تضم كلا من صاحب المقترح الأستاذ محمد الهادي الحسني، والدكتور عبد العزيز فيلالي رئيس مؤسسة عبد الحميد بن باديس، وممثل عن مؤسسة الشروق، على أن يبدأ العمل بتحديد المجالات التي ستشملها الجائزة ووضع قانونها الداخلي.
        وقد لاقى قرار تأسيس جائزة بن باديس ترحيبا كبيرا من قبل الحاضرين في النّدوة التكريمية، الذين اعتبرها خطوة كبيرة في سياق الاهتمام بإرث الإمام عبد الحميد بن باديس، كما اعتبروا تكريمه من قبل مجمع الشروق اعترافا بفضله في إحياء الهوية العربية والإسلامية للشعب الجزائري، وهو ما أكده تلاميذه الذين تداولوا على المنصة وأجمعوا على أن تكريم بن باديس هو الأهم منذ انطلاق التكريمات للعلماء والمصلحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...