الأحد، 5 يونيو 2016

شرادة الجيلاني يعود إلى الواجهة بمسقط رأسه بحاسي خليفة


شرادة الجيلاني يعود إلى الواجهة بمسقط رأسه بحاسي خليفة
بقلم: بشير خلف
جلسة أدبية رائعة مساء أمس السبت 04 /6 0 / 2016بالمكتبة الرئيسية بحاسي خليفة كان موضوعها كتاب " إضاءات " للمرحوم شرادة الجيلاني ، جلسة من تنظيم مشيخة الزاوية القادرية ، وبلدية حساني عبد الكريم، كان الحضور نوعيا : رئيس البلدية، الأستاذ عمارة بن عبد الله المثقف، النشط ممثل الأستاذ أحمد شيبان شيخ الزاوية القادرية، والذي عمل ونسّق على تنظيم هذه الجلسة، أقارب المرحوم، وأصدقاؤه، وجيرانه ، كتاب وشعراء ومبدعون، وسائــــــل الإعلام : إذاعة سوف ، الجهوية ، قناة النهار، يومية التحرير.
تمّ الترحّم على روح المرحوم، وذُكرت مناقبه، وسيرته المهنية في التربية والتعليم، وكذا مساره الأدبي ، تمّ التطرّق إلى كتاب " إضاءات " الذي احتوى على كل المقالات الفكرية الأدبية، والمتابعات والقراءات التي قام بها المرحوم، ونشرها في اليوميات الجزائرية الورقية، والمواقع الإلكترونية ، ولم تصدر في كتاب، وهو على قيد الحياة، تكفّلت بالطبعة الأولى من الكتاب دار الثقافة بالوادي بأمر من مديرها الأستاذ محمد حامدي مشكورا، وتكفّل بالطبعة الثانية التي وُزّعت نسخها على الحاضرين في الجلسة الأستاذ أحمد شيبان شيخ الزاوية القادرية بولاية الوادي مشكورا بدوره.
جلسة وفاء، واعتراف بالجميل للمرحوم على ما أدّاه من خدمات جليلة للتربية ، والنقد الأدبي الجزائري والعربي المعاصر، علمًا أن المرحوم شرادة الجيلاني تُوفي يوم 19 أفريل 2015 في حادث مرور أليم. في آخر الجلسة أعلم الحضورَ رئيس البلدية، وله جزيل الشكر والتقدير، بأنه سيطلق اسم المرحوم على شارع رئيسي في مقرّ البلدية.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...