الجمعة، 28 أكتوبر 2016

كتب مواطن مغربي



كتب مواطن مغربي
        أن ترسل رسالة الى وزارة الثقافة الهولندية يوم أمس، ويصلك الرد صباح اليوم مباشرة ومن الوزيرة شخصيا، هذا دليل على انك مواطن محترم في دولة محترمة تقدر هذه الصفة وتقدسها، وفي المقابل وانت ترفع شعار الانتماء لبلدك الأم، وتتغنى بالجذور والأرض والهوية تذكر كرامتك كمواطن، تلك التي يهدرها أبسط موظف في الدولة.
       جرب كما جربتُ سابقا أن تراسل أتفه مسؤول في أتفه مصلحة عمومية في الدولة، أو أن تراسل مثله في أتفه مؤسسة أو جمعية تدعي زورا وبهتانا الاهتمام بالثقافة والابداع وسترى، لن يجيبك أحد ولن يعبرك ولن يهتم برسالتك أصلا، ستهمل كغيرها من باقي رسائل المواطنين، بل من هؤلاء من يحسب على المجال الثقافي والادبي ويعرفك شخصيا ومع ذلك يتعامل معك بكبرياء السفهاء وغرور الاغبياء.
       الوزيرة الهولندية مثقفة وكاتبة أيضا ولها مؤلفات متنوعة إضافة إلى إشرافها على واحدة من أهم الوزارات في هذه الدولة، وزارة التعليم والثقافة والعلوم، وزارة مركبة ومتداخلة، مهامها متعددة ومتشابكة ومعقدة، ومع ذلك تهتم مسؤوليتها الاولى برسالتك وتجيبك لان هذا أبسط حق من حقوقك، وفي الاخير يأتي أحد المعتوهين من بني جلدتك ليلقنك درسا في حب الوطن، ويسألك بكل وقاحة وفضاضة لماذا هاجرت ؟ !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...