الجمعة، 16 يونيو 2017

سهرة رمضانية حميمية بمنزل عبد الله مناعي

سهرة رمضانية حميمية بمنزل عبد الله مناعي
بقلم: بشير خلف
   نظّم الفنّان عبد الله منّاعي سهرة رمضانية بمناسبة ليلة الواحد من عشرين من شهر رمضان الفضيل، بعد صلاة التراويح  بمنزله،  وهي لمّة ما فتئ ينظمها كل رمضان في هذه الليلة بالذات، حضر السهرة أصدقاؤه، وأحبّاؤه من مطربين ، منهم: الموسيقار الملحّن إبراهيم بليمة، ديّة الأمين الموسيقار الملحّن، والمسرحيين كــ : نبيل مسعي، أحمد عمراني وغيرهما؛ والكتاب، والشعراء كبشير غريب، صوالح محمد مصطفى، والكاتب المسرحي يحي موسى، بشير خلف والشاعر أبو عبد الله، سعد البشير لعمامرة وغيرهم، والإعلاميين منهم: العربي بريك، بيازيد يوسف، والإعلامي القديم شنة بوبكر، والفنان التشكيلي المعروف كمال خزّان .
        كما حضر الأستاذ جمال الدين عبادي مدير دار الثقافة  بالوادي، الذي له بصمات  حيويّة على المشهد الثقافي بالمدينة، والأستاذ رضا درّاجي المبدع المثقف، صاحب مطبعة الرمال بالوادي، إضافة إلى أقاربه، وأبنائه.
      سهرة مميّزة تماهى فيها السماع للموروث الشعبي الموسيقي، ولقاء الأحبة، وخصّ الأستاذ عبد الله مناعي عدّة وجوه من الحضور بتكريم خاصٍّ، ووعد بمواصلة التكريم في مناسبات أخرى. عبد الله مناعي ليس مؤسسة رسمية، إنما مكانته أكثر من ذلك لحيويته، وفنّه، واندماجه في المجتمع السوفي، ومحبّته للجميع.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

                  السمعُ أبو الملكات اللِّسانية؟ كتب: بشير خلف العلّامة المرحوم ابن خلدون في مقدّمته: «إن أركان اللسان العربي 4، هي: ...