الجمعة، 16 أغسطس 2019

مصرع نمر

( مصرع نمر بعد عملية مطاردة
“شعبية” و”رسمية”.. والتنكيل به يثير الاستياء)
بشير خلف

    قضية هروب " نمر" من حديقة التسلية بمدينة تقرت أخيرا، والتعامل مع ذاك الحيوان البريء، أظهرت جليًّا مستوى التخلّف عندنا، فالحيوان فرّ بسبب تغذيته بحشيش " الفصفصة" بدل اللحم، وهو غذاؤه الرئيس، كما تعامل الساكنة في المدينة، والبلدية، ومسؤولو الحديقة على أنّ هذا الحيوان ذا الــ 11 شهرا يشكل خطرًا كبيرًا على السكّان، ممّا وجب القضاء عليه، وهذا ما تمّ فعْلًا وهي قناعات رئيس بلدية " تبسبست" ومسؤول في الحماية المدنية..

     كان بالإمكان ملاحقة الحيوان دون تهويل، وحقنه بمخدّرٍ عن بُعْدٍ دون القضاء عليه، ودون بلبلة، وتهويل، وتجييش السكّان.
     تعاملت وسائل الإعلام بكلّ أطيافها، وحتّى الدولية، وكذا مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث؛ إلّا أنّ بعضها سخرت من السكان، ومن السلطات المحلّية في تعاملها مع هذا الحيوان؛ فقناة الــ B.B.C في برنامجها مساء اليوم الجمعة" ترانديلغ" تناولت الحدث، وسخرت من طريقة التعامل مع الحيوان.
      بينما صحيفة  (القدس العربي) الدولية أرفقت عنوانها المُثير:( الجزائر: مصرع نمر بعد عملية مطاردة “شعبية” و”رسمية”.. والتنكيل به يثير الاستياء)، بصور لسكان المدينة وكأنهم انتصروا في حرْبٍ ضروسٍ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...