الجمعة، 4 ديسمبر 2020

المطربة.. شادية فنانة العرب


 المطربة.. شادية فنانة العرب

لم يختلف اثنان في الوطن العربي كله على صوتها وأغانيها التي كانت، وما تزال يتغنى بها الكبير الكثير (شادية العرب) المطربة المصرية شادية، أو كما يقولون إن اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وهي من مواليد قرية "انشاص" بمحافظة الشرقية.
واختلفت الأغلبية في سبب اللقب "شادية"، فمنهم من قال إن حلمي رفلة، ومنهم من قال يوسف وهبي. شادية من مواليد 8 فيفري 1931، وتوفيت يوم 28 نوفمبر عام 2017 هي صوت متفرد مبدع كروان يصدح بأجمل الأغاني؛ لها صوتها المميز الذي جعلها من كبار القوم، وعليتهم في مجال الموسيقى، والغناء، وكواكب الطرب العربي.
من أجمل أغانيها (على عش الحب، مكسوفة، ادخلوها آمنين، مصر اليوم في عيد، خلاص مسافر، سيد الحبايب) .. سيمفونية طربية غنية كوكتيل من الطرب والإبداع.
نجحت شادية كفنانة، وكممثلة؛ ومن أشهر أفلامها (ليلة العيد، ليلة الحنة، ساعة لقلبك، ظلموني الناس، التلميذة، امرأة في دوامة، دليلة، معبودة الجماهير، أغلى من حياتي، كرمة زوجتي، عفريت مراتي).
وفي المسرح كانت لها تجربتها الشهيرة مع سيدة الكوميديا في المسرح العربي سهير البابلي، والقدير عبد المنعم مدبولي، والكوميديان أحمد بدير، والمسرحية الشهيرة التي حققت نجاحًا ساحقًا جماهيريا " ريا وسكينة".
وفى الإذاعة كانت لها أعمال رائعة، ومميزة حققت نجاحا كبيرا، ومنها (المسلسل الشهير جدا: نحن لا نزرع الشوك، وصابرين ).
وعندما أكملت الفنانة شادية عامها الخمسين اتخذت قرارا شجاعا بالتوبة، والإيمان، واعتزال التمثيل والتفرغ للدعوة، والعمل الخيري. ولم يُـــــثْنِها أحد عن قرارها؛ فقد كان قرارا خالصا من عقلها، وقلبها ووجدانها؛ لتكرس كل حياتها، ووقتها، ومجهودها لعناية الأطفال الأيتام، ورعايتهم حيث لم يرزقها الله من زيجاتها الثلاث بأبناء.
هي رحلة فنانة، مبدعة، رائعة محبوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...