الأحد، 24 نوفمبر 2013

أصابع لوليتا تتوج وسيني الأعرج

أصابع لوليتا تتوج وسيني الأعرج
     توجت رواية “أصابع لوليتا” للروائي الجزائري واسيني الأعرج بجائزة أهم “كتاب عربي 2013” للدورة الرابعة لجائزة الإبداع العربي، التي تنظمها مؤسّسة الفكر العربي بمساهمة “الخبر”.
      أعلنت مؤسّسة الفكر العربي خلال المؤتمر الصحفي عُقد في بيروت، عن أسماء الفائزين بالدورة السابعة من “جائزة الإبداع العربي” والدورة الرابعة لجائزة “أهم كتاب عربي 2013”. وفاز في جائزة الإبداع الإعلامي حبيب حداد من لبنان عن مشروع “ومضة”، وفازت بجائزة الإبداع المجتمعي مؤسّسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي من فلسطين، وفاز بجائزة الإبداع الفني الثلاثي جبران، وهم الإخوة سمير ووسام وعدنان جبران من فلسطين.  
        وأما جائزة أهمّ كتاب عربي للعام 2013، فقد فاز بها نادر سراج من لبنان عن كتاب “الشباب ولغة العصر: دراسة لسانية اجتماعية”. وقد حجبت جائزتا الإبداع التقني والاقتصادي لهذا العام. كما تمّ الإعلان عن البرنامج التفصيلي للمؤتمر السّنوي الثّاني عشر لمؤسّسة الفكر العربي “فكر 12” والذي سيُعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان: “تحدّي سوق العمل في الوطن العربي: 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020”، وذلك في الفترة من 4 و5 من شهر ديسمبر 2013.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...