الثلاثاء، 20 مايو 2014

جائزة التميز الثقافي للسنة الثقافية: 2013/2014 بالوادي

جائزة التميز الثقافي للسنة الثقافية: 2013/2014 بالوادي
بشير خلف
جديد هذه السنة أن قيمة الجائزة ارتفعت من 200.000د.ج عشرين مليون سنتيم إلى 500.000د.ج خمسين مليون سنتيم.

القطاع الثقافي بالوادي يعلن عن فتح الترشحات لجائزة التميز الثقافي للموسم الثقافي 2013/2014
وهذا بهدف تشجيع المواهب الثقافية و الإبداعية و تثمينا للمجهودات التي يبذلها المبدعون و المثقفون في مختلف مجالات الإبداع الثقافي و الفني و الأدبي بولاية الوادي
  تمنح الجائزة  و قدرها خمسون مليون سنتيم لأشخاص أو هيئات تميزت خلال السنة  طبقا للشروط الواردة في القانون الداخلي للمسابقة 
تقدم الاعمال لدى مديرية الثقافة قبل تاريخ الخميس 05 جوان 2014 و هذا لعرضها على لجنـــــــة متكونة من مجــــــموعة من الشخصيات الثقـــافية و الإبداعية الــــمرموقة أوكلـت اليها مهمة اختيار  الفائز الذي  التي  سيتم تكـريمه و الإعـــلان عنه يوم  08 جــوان المـــقبل بــــمناسبــــة اليوم الوطني للفنان.

تحت رعاية السيدة معالي وزيرة الثقافة
و إشراف السيد والي ولاية الوادي
القطاع الثقافي لولاية الوادي يعلن عن فتح الترشحات   للموسم الثقافي 2013/2014

ينظم القطاع الثقافي لولاية الوادي ممثلا بمديرية الثقافة ودار الثقافة محمد الأمين العمودي كل سنة جائزة  "التميّز الثقافي والأدبي والفنّي " تمنح لأحسن عمل ثقافي، أو أدبي، أو فني أُنتج خلال السنة الثقافية بدءًا من شهر جوان من السنة الفارطة إلى شهر جوان من السنة الحالية، تُمنح الجائزة يوم الاحتفاء باليوم الوطني للفنان المصادف للثامن من شهر جوان و ذلك بدار الثقافة محمد الامين العمودي بالوادي .
تمنح الجائزة في مجالات الإنتاج الثقافي التالية:
1- إصدارات في : التراث، الثقافات الشعبية، ثقافة عامة، علوم اجتماعية...
2- الإبداع الأدبي: القصة القصيرة، الشعر، الرواية، النقد الأدبي ، التأليف المسرحي، الإخراج المسرحي
3- الفنون الطربية، التأليف الموسيقي، التلحين، فن التصوير الشمسي، الفنون التشكيلية إخراج سينمائي، أداء ...

شروط الجائزة
المــادة 01 : تُمنح الجائزة لــ: شخصيات محلية، أو هيئة، أو جمعية تميزت خلال السنة الثقافية الجارية في إحدى المجالات المذكورة، وقد تُمنح لشخص أو أكثر حسْب العمل المقدم .
المـــادة 02 : يمكن أن تُحجب الجائزة في حالة ما إذا لم ترْقَ الأعمال المقدمة إلى المستوى المطلوب.
المـــادة 03 : تقدر الجائزة العينية بخمسين مليون سنتيم.
المـــادة 04 : تعين لجنة تتكون من 06 أفراد من الشخصيات الثقافية و الابداعية المرموقة  تكلف بدراسة وتحديد الاقتراحات والأسماء أو الهيئة، أو الجمعية التي ستفوز بهذه الجائزة.
المـــادة 05 : يلتزم أعضاء اللجنة المكلفة بواجب التحفظ إزاء الأشغال التي تقوم بها ولا يسمح لأعضائها بالإعلان عن نتائج أشغالها مهما كانت الظروف.
المـــادة 06 : تقدم الاعمال لدى مديرية الثقافة او دار الثقافة قبل تاريخ 05 جوان 2014 لتشرع اللجنة الموكل لها مهمة اختيار الفائز في عملها التشخيصي لمجالات مكوّنات الجائزة و تقرر الشخصية، أو الهيئة، أو الجمعية المختارة لنيْل الجائزة.
المـــادة 07 : مدير الثقافة أو من يعينه هو وحده المخول بالتحدث باسم اللجنة والإعلان عن نتائج أشغالها.
المـــادة 08 : تلتزم الشخصية، أو الشخصيات، أو رئيس الهيئة، أو رئيس الجمعية الفائزة بجائزة التميز الثقافي بالحضور شخصيا في الحفل المخصص لاستلام الجائزة، ولا يمكن تسليم الجائزة لمن ينوبه إلا لظروف تعتبرها اللجنة المعنية بتحديد هذه الشخصية قاهرة ومقنعة.

المـــادة 09 : يمكن إلغاء الجائزة في حالة حدوث أيّ تصريح، أو سلوك غير لائق من الشخصية ، أو الهيئة، أو الجمعية المتحصلة على الجائزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...