الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

اليوم العالمي للغة العربية بجامعة الوادي


اليوم العالمي للغة العربية بجامعة الوادي
بشير خلف
نظّم معهد الآداب واللغات بجامعة حمة لخضر بالوادي، إلى جانب المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالولاية يوم الإثنين 18 ديسمبر 2017م.. احتفائية مميّزة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية المتزامن مع يوم 18 ديسمبر من كل سنة، بقاعة المحاضرات الصغري، تحت شعار " اللغة العربية في عصْر العولمة " حضر الاحتفائية مجموعة من اساتذة المعهد، وفي صدارتهم البروفيسور وقّاد مسعود مدير معهد الآداب واللغات، وكذا طلبة وطالبات المعهد؛ إضافة إلى البروفيسور مشري بن خليفة الذي دُعي من الجزائر، وقدّم محاضرة قيّمة حول اللغة العربية تاريخا، وراهنا، ومستقبلا تجاه تحدّيات العولمة، كما قُــــــدّمت محاضرات في نفس المجال من طرف الأساتذة الدكاترة: عادل امحلّو، نصر الدين وهّابي، سعداني سليم، وغيرهم.. الاحتفائية كانت من تحضير وتنشيط الدكتورين قويدر قيطون، حمزة حمادة.
       كانت محاضرات قيّمة جدّا، كما أنّ مدير المعهد في كلمته الافتتاحية تعهّد بأن المعهد سيكون وفيا تجاه هذه الاحتفائية التي سينظمها سنويا بتاريخ: 18 ديسمبر من كلّ سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...