الثلاثاء، 4 فبراير 2014

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن قائمتها الطويلة لفرع الآداب

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن قائمتها الطويلة لفرع الآداب
      أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع الآداب للدورة الثامنة 2013 – 2014، وكانت الترشيحات التي تقدَّمت إلى هذا الفرع في الدورة الحالية قد وصلت إلى 344 مشاركة، مثلت نسبة 23% من العدد الكلي للأعمال المرشَّحة في هذه الدورة.
     وتضم القائمة الطويلة في هذا الفرع أحد عشر عملاً إبداعيًا في مجالي الشعر والسرد، شارك فيها كتّاب من المغرب ومصر والعراق والإمارات والأردن ولبنان وسوريا وعمان وتونس والكويت، وفقًا لموقع “24″ الإماراتي.
     وتضم القائمة الطويلة لفرع الآداب 11 عنوانًا ، والأعمال هي: “النازلون على الريح” للشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين، من منشورات دار الآداب (2013)، “أبوابك شتّى: ملامح من سيرة شعرية” للشاعر المصري فاروق شوشة، ومن منشورات الدار المصرية اللبنانية (2013).، “سور لقمان الحكيم” للكاتب العماني سيف الرحبي، ومن منشورات دار الآداب للنشر والتوزيع( 2012)، رواية “الأجنبية” للروائية العراقية عالية ممدوح، ومن منشورات دار الآداب للنشر والتوزيع (2013)، رواية “بعد القهوة” للمؤلف المصري عبدالرشيد محمودي، ومن منشورات مكتبة الدار العربية للكتاب (2013)، “سماء باسمي” للشاعر المصري أحمد الشهاوي، ومن منشورات الدار المصرية اللبنانية (2013).
     كما تضم: رواية “عبور المرآة” للمؤلف المغربي عبدالله دمومات، ومن منشورات مطابع أفريقيا الشرق (2012)، “فراشات لابتسامة بوذا” للشاعر اللبناني شوقي بزيع، ومن منشورات دار الآداب (2013)، سيرة ذاتية بعنوان “أرق الروح” للأديبة اللبنانية يمنى العيد، ومن منشورات دار الآداب (2013)، رواية “غريب النهر” للكاتب الأردني جمال ناجي، ومن منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون (2012).
ديوان شعر “ديوان الصيد البحري” للشاعر التونسي منصف الوهايبي، ومن منشورات دار آفاق برسبكتف للنشر بتونس (2013).
     وتجري حالياً أعمال لجان التحكيم لتقييم الكتب، وتجتمع الهيئة العلمية في منتصف مارس المقبل لمراجعة تقارير المحكمين تمهيدًا لعرضها على مجلس الأمناء، لاعتماد الأسماء المرشحة للفوز في فروع الجائزة التسعة والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهم إماراتي.

وتختتم أعمال الدورة الثامنة للجائزة بحفل تكريم في الرابع من مايو من العام 2014، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...