الثلاثاء، 2 أبريل 2013

جائزتا ''الإبداع العربي'' و''أهمّ كتاب''


        جائزتا ''الإبداع العربي'' و''أهمّ كتاب''
          فتحت مؤسّسة الفكر العربي باب الترشيح لـ''جائزة الإبداع العربي''، في دورتها السابعة للعام 2013 أمام المؤسسات والمنظمات العربية الأهلية، والمؤسسات العلمية والأكاديمية والثقافية والإعلامية في مجالات الإبداع العلمي، التقني، الاقتصادي، المجتمعي، الإعلامي، الأدبي والإبداع الفنّي، بمساهمة عدد من المؤسسات الإعلامية والاقتصادية العربية، من بينها يومية ''الخبر''.    
       ويشترط في المرشح للجائزة أن يكون عربياً (فردا أم مجموعة أم مؤسّسة)، حيث لا تُقبل الترشيحات مباشرة من الأفراد، ويُفضّل ألا يكون العمل المرشّح قد نال جائزة سابقة، مع التأكيد على ارتباطه بقضايا التنمية وأهدافها، ويُفضّل ما يُقدّمه الشباب من أعمال إبداعية. ويحصل الفائز، في كل فرع من فروع الجائزة، على مكافأة مالية قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، وبراءة الجائزة وشهادة تقدير، وحدّدت مؤسسة الفكر العربي 31 جويلية 2013 كآخر أجل لقبول طلبات الترشيح.
        وأعلنت مؤسّسة الفكر العربي، في نفس السياق، عن فتح باب الترشيح لجائزة ''أهمّ كتاب عربي''، في دورتها الرابعة للعام .2013 ويشمل الترشيح مجالات الإبداع والمعرفة في الحقول والتخصّصات كافة، باستثناء الأعمال المترجمة إلى اللغة العربية، على أن يكون الكتاب المرشّح قد صدر خلال العام 2012 وأن يكون مؤلّف الكتاب متمتّعاً بجنسية إحدى الدول العربية، ومعيار الترشيح ما يمثّله الكتاب من أهمية ومواكبة للتغيّرات الحاصلة في العالم.
      تبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكي. وتخضع الأعمال المرشّحة لجائزة الإبداع وجائزة أهمّ كتاب، إلى تقييم لجان التحكيم التي شكّلتها إدارة الجائزة، وتضمّ نُخبة من المتخصِّصين في الفكر الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وفي العلوم والفنون والآداب.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يومية الخبر: الثلاثاء 02 أفريل 2013 الجزائر: القسم الثقافي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...