الجمعة، 3 يوليو 2020

الباحث الجزائري بلقاسم حبة، مخترع في مجال التكنولوجيا الذكيّة



     حصل الباحث الجزائري، بلقاسم حبة على 1500 براءة اختراع. وتوجهت السفارة الأميركية في الجزائر بالتهنئة للباحث قائلة في منشور لها على صفحتها بفيسبوك “مبروك لابن ولاية الوادي المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيل براءة اختراع رقم 1500”.
     ولفتت السفارة إلى أن الباحث نال العديد من الجوائز “وأنه مُصنّف ضمن قائمة 100 أكثر مخترع إنتاجا على المستوى العالمي. بلقاسم حبة، معروف في الوسائط العلمية بـ”العربي الأكثر اختراعا” على مستوى العالم.
     ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، تم الاعتراف بالباحث كأحد كبار المخترعين في العالم بفضل ابتكاراته الكبيرة للمجتمع العالمي المتخصص في مجال التكنولوجيات المبتكرة.
         وكان الباحث الجزائري تحصل العام الماضي2019 على 500 براءة اختراع بالولايات المتحدة في مجال التكنولوجيات الذكية. وسلمته براءة الاختراع شركة “إكبري كوربورايشن” الكائن مقرها بكاليفورنيا والتي تسلم شهادات تكنولوجية وشهادات الملكية الفكرية.
       تمحورت أحد ابتكارات حبّة حول تطوير أشباه مواصلات ثلاثية الأبعاد، وتكنولوجيات الإدماج للأجهزة المحمولة، والإعلام الآلي، والقاعدات البيانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...