الجمعة، 1 مارس 2013

وضع معايير عربية لجودة التعليم

وضع معايير عربية لجودة التعليم
أكد المؤتمر الرابع للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم ضرورة وضع معايير عربية لجودة التعليم في الوطن العربي تصل إلى أعلى المستويات الدولية أسوة بتلك الموجودة في الدول المتقدمة من أجل نهضة وتقدم العالم العربي.وكلف المؤتمر الذي عقد اليوم بالقاهرة بمشاركة خبراء عرب في ضمان الجودة وبرعاية الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي المنظمة العربية لضمان جودة التعليم بصياغة معايير عربية لجودة التعليم وتقديمها للمؤتمر القادم المقرر عقده في ليبيا.ودعا المؤتمر في توصياته التي صدرت تحت عنوان / إعلان القاهرة / إلى تعزيز تعاون المنظمة العربية لضمان جودة التعليم مع المنظمة العربية للتربية والتعليم والعلوم والثقافة واتحاد الجامعات العربية وإصدار مجلة عربية دورية متخصصة ومعتمدة ومحكمة في جودة التعليم وتنظيم برامج تعليمية في الجودة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية.
وطالب المؤتمر المنظمة العربية لضمان جودة التعليم بأن تتولى إصدار توثيق إلكتروني للكلمات والأبحاث المقدمة وتوزيعها على جميع الجهات ذات العلاقة في الوطن العربي وتعميم ثقافة التعلم واعتماد تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم.وقد عقدت الجمعية العمومية للمنظمة اجتماعها السنوي على هامش المؤتمر واعتمدت تقارير نشاطات المنظمة وميزانياتها وموازناتها وخططها للمستقبل.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  الجمال.. وما أدراك ما الجمال؟؟ كتب: بشير خلف      كيف نُعرِّفُ الجمالَ؟ وكيف نُحدّدُ جَــوْهَره، وأسُسَه الموْضوعية؟ ما هي المعاييـرُ...